الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"العدوان في الأقصى مآلاته وخيمة"..

بالفيديو فصائل المقاومة تدعو لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال

حجم الخط
فصائل المقاومة بغزة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أن "ما رسمته المقاومة في جنين يؤكد أن كل محاولات استئصالها وإخماد جذوتها لن تنجح"، داعية إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في جميع ساحات الاشتباك لاستنزافه وكسر شوكته وعنجهيته.

وحمّلت "فصائل المقاومة" في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة غزة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار عدوانها "الممنهج والمبرمج" على المسجد الأقصى المبارك.

وتابعت: "هذا العدوان ستكون مآلاته وخيمة على الاحتلال؛ فشعبنا ومقاومته لن يقبلوا بذلك، فالقدس والأقصى خط أحمر ولن نسمح للعدو بفرض السيادة عليها أو تهويدها أو تقسيم أقصاها".

ودعت، الشعب الفلسطيني لاستمرار وتكثيف الرباط في ساحات الأقصى والتصدي لعدوان و"عربدة" واستفزازات المستوطنين واقتحاماتهم "التي باتت تشكل خطرا كبيرا على قدسيته".

واعتبرت "فصائل المقاومة"، أن تفويض الوزير في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش بصلاحيات جديدة لتسهيل وتسريع البناء الاستيطاني "إمعان خطير في العدوان على أرضنا لكنه لن يفلح في تغيير وتزوير التاريخ".

ونبّهت الفصائل إلى أن الشعب الفلسطيني سيسقط ويفشل كل مخططات وأهداف الاحتلال الاستيطانية، والتهويدية بوحدته ومقاومته.

ورأت أن العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته يستوجب العمل الجاد لتوحيد الصفوف وتحشيد كل الطاقات وترتيب البيت الداخلي على أسس وطنية وإعادة صياغة البرنامج الوطني المشترك على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت.