الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

حماس تدعو لتصعيد الاشتباك لإفشال مسيرة المستوطنين غدا

حجم الخط
مواجهات الضفة
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت حركة حماس، اليوم السبت، الجماهير الفلسطينية إلى تصعيد وتيرة الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي "بشكل غير مسبوق"، لإفشال مسيرة الأعلام التي يعتزم المستوطنون تنظيمها بمدينة القدس غدا.

وقالت دائرة العلاقات الوطنية لحركة حماس في الضفة الغربية في بيان صحفي: "ليكن يوم غدٍ وما بعده جحيمًا على المحتل في كل مكان، لاستنزافه وتشتيته وإرباكه".

وأضافت الدائرة أن مسيرة الأعلام "عدوان يقتضي حراكًا فلسطينيًا شاملًا، يبدأ من تكثيف الاعتكاف والرباط في باحات المسجد الأقصى لحمايته".

وتابعت: "يجب على أبطالنا وفرساننا تكثيف الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه على امتداد خط سيرهم، لترتفع أعلامنا وتسقط أعلامهم، ويعلو تكبيرنا وتخفت هتافاتهم العنصرية".

وشددت على أنه "واجب أبطال شعبنا وجماهيره العظيمة في كل بقعة على أرض فلسطين أن يبتكروا من أدوات المقاومة الشعبية والمسلحة ما يكبّد الاحتلال أثمانًا باهظة، ويكتب عليه الهزيمة الساحقة، ويُغير مسار الصراع".

ودعت جماعات الهيكل المزعوم إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى غدا الأحد، احتفالًا بذكرى احتلال كامل مدينة القدس، ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته، وأداء طقوس تلمودية.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الجمعة، أن المسيرة ستقام كما هو مخطط لها، حيث ستمر من باب العامود مروراً بالحي الإسلامي وحتى حائط البراق.

وحذرت كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالمسجد الأقصى.

وتوعدت الكتائب في بيان صحفي، "بضربات موجعة، وإشعال جميع الجبهات والساحات في البلاد المحتلة، حال تعرض الأقصى وقبة الصخرة لأي عدوان".