الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أوقاف القدس" يُحذر من تصاعد انتهاكات شرطة الاحتلال

حجم الخط
جيش الاحتلال في القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

حذر مجلس أوقاف القدس من خطورة تصعيد جديد لانتهاكات شرطة الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، واستهدافهم المتعمد للمسجد الأقصى المبارك ودائرة الأوقاف الإسلامية والعاملين فيها.

وأكد المجلس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن شرطة الاحتلال أجبرت جميع العاملين بالمسجد الأقصى الليلة الماضية على الخروج بالقوة من المسجد، بعد احتلاله وتحويله الى ثكنة عسكرية.

وتبع ذلك اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد القبلي وإجبار مجموعة من النساء والرجال المعتكفين، على الخروج من المسجد بعد الاعتداء عليهم وإهانتهم واعتقال الشباب منهم، بحسب البيان.

ويبين مجلس الأوقاف، أن هذا التصرف، واستخدام القوة المفرطة من قبل شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمصلين فيه ودائرة الأوقاف الإسلامية والعاملين فيها، يعتبر تعدياً يضاف لقائمة انتهاكات الاحتلال.

وأشار البيان، إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، هي المسؤول حصرياً عن المسجد وإدارته بكامل مساحته البالغة 144 دونما ومحيطه مسجداً خالصا للمسلمين وحدهم.

وشدد أن المسجد الأقصى إسلامي خالص لا يقبل شراكة ولا تقسيم مهما بلغت الظروف، تطبيقا لوصاية الملك عبد الله الثاني، صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى المبارك، عقب صلاة العشاء مباشرة، ليلة أمس الاثنين، وأجبرت المصلين والمعتكفين والموظفين على الخروج عنوةً.