الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

9 من كل 10 أسر في لبنان لا تستطيع شراء الضروريات

حجم الخط
فعالية في لبنان ضد الجوع
بيروت-وكالات

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، إن 9 من كل 10 أسر في لبنان، لا تملك ما يكفي من المال لشراء الضروريات.

وأكدت "يونيسف"، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه بالكاد، تستطيع الأسر في لبنان تلبية احتياجاتها الأساسية، على الرغم من خفضها للنفقات بشكل كبير.

وأوضحت أن عددا متزايدا من الأسر، يضطر إلى اللجوء إلى إرسال الأطفال للعمل، في ظلّ الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تجتاح البلاد.

وبين التقرير، أن 15 % من الأسر أوقفوا تعليم أطفالهم، صعودا من 10% قبل عام واحد، موضحة أن 52% من الأسر خفّضت، إنفاقها على التعليم، مقارنة بنسبة 38 % قبل عام.

ولفت إلى أن 75% من الأسر اللبنانية، خفضت الإنفاق على العلاج الصحي، مقارنة بنسبة 60% خلال العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن اثنتين من كل خمس أسر، اضطرت إلى بيع ممتلكاتها بعد أن كانت أسرة واحدة فقط من كل خمس، تفعل ذلك في العام الماضي.

وحثت اليونيسف الحكومة اللبنانية على الإسراع في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، التي وضعت مؤخرا، والتي تتضمن خططا لتقديم المنح الاجتماعية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

ودعت الحكومة، إلى الاستثمار في التعليم من خلال الإصلاحات والسياسات الوطنية، لضمان حصول جميع الأطفال على تعليم شامل وعالي الجودة.

ومنذ 2019، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة أدت الى انهيار مالي وتدهور معيشي، بينما تسعى بيروت إلى عقد اتفاق مع صندوق النقد للتوصل إلى برنامج استدانة ووقف الانهيار.