الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أونروا" تفتتح أكبر مستودع إمدادات للاجئين بغزة

حجم الخط
أونروا
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنها افتتحت أمس الأربعاء، أكبر مستودع إمدادات جديد سيقدم خدماته للاجئين في رفح، وهو الأكبر بالقطاع.

وبحسب بيان للأونروا، فإنه تم افتتاح المستودع بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية ضمن اتفاقية وقعت عام 2015 بقيمة 62 مليون دولار.

وبينت أن المستودع يتضمن ساحة مفتوحة للحاويات/الكونتينرات و26 مستودعًا ومنطقة لوقوف السيارات، ومحطة وقود، إضافة إلى مبنى إداري.

وأوضحت أن المشروع سيساهم بتقديم التمويل لإصلاح وإعادة بناء الوحدات السكنية ودعم تطوير البنية التحتية التعليمية والصحية لمنشآت الأونروا في غزة.

وسيخدم هذا المستودع كمركز رئيسي لعمليات الأونروا في محافظات جنوب قطاع غزة وكمستودع رئيسي لتخزين المواد الغذائية الأساسية، التي توزعها الوكالة على نحو مليون لاجئ بشكل ربع سنوي وكذلك المواد العينية الطارئة والأدوية.

وقال نائب المفوض العام للأونروا كريستيان سوندرز: "لمن دواعي سروري البالغ العودة إلى غزة بعد سنوات عديدة وحضور الافتتاح الرسمي لمستودع إمدادات رفح".

وقدم شكره للسعودية وصندوقها التنمية التابع لها.

وأضاف: "يعد مستودع الإمدادات الجديد واحدًا من العديد من الأمثلة ذات الطابع الاستراتيجي والمستقبلي لشراكتنا والتزامنا بدعم لاجئي فلسطين في غزة".

فيما قال مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي "يعد إنجاز هذا المشروع المثير للإعجاب حقًا في حجمه ونطاقه، علامة فارقة مهم للأونروا كما سيكون له تأثير مهم على عمليات الوكالة في دعم لاجئي فلسطين".