الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجيش الأمريكي يقتحم أكبر مخيم للاجئين شرقي سوريا

حجم الخط
34901-270693809.jpg
دمشق-وكالة سند للأنباء

اقتحم الجيش الأمريكي مدعومًا بنحو 10 آلاف مسلح من تنظيم "قسد" الموالي له، مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة السورية، والذي يعدُّ أكبر مخيم للاجئين والنازحين في شرق الأوسط.

ويأتي ذلك بعد يومين من زيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمخيم وصدور عدد من البيانات من المنظمات الدولية تدين الوضع الإنساني السيئ للمخيم.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن عشرة آلاف مسلح موالي للجيش الأمريكي من تنظيم "قسد"، وبإشراف ضباط الجيش الأمريكي، اقتحموا مخيم الهول.

وأشارت إلى أن الحملة العسكرية الكبيرة التي يشهدها المخيم، تأتي بعد يومين من زيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السويسري بيتر ماريرو إلى المخيم.

وطالبت جميع الدول العربية والأجنبية بضرورة العمل السريع على نقل مواطنيها من المخيم إلى بلدانهم بما فيهم مسلحي "داعش" المحتجزين في سجون الجيش الأمريكي وتنظيم "قسد" في شمال شرقي سوريا.

وبينت المصادر بأن 10 آلاف مسلح من تنظيم "قسد" وبإشراف وقيادة ضباط وجنود الجيش الأمريكي ودول ما يسمى "التحالف الدولي"، قاموا خلال الساعات الماضية بضرب طوق محكم حول المخيم.

وأُسس مخيم الهول في الأصل من قبل الحكومة السورية لاستقبال اللاجئين العراقيين بعد حرب الخليج عام 1991، وأعيد تفعيله مرة أخرى إبان الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

 وفي خريف عام 2015 م أعيد افتتاح المخيم مجددًا لاستقبال الأسر السورية الهاربة من المعارك في مناطق سيطرة تنظيم "داعش" إلى جانب العراقيين الفارين من معارك الموصل.