الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الفصائل: جريمة الاغتيال بجنين لن تمر دون عقاب

حجم الخط
الفصائل
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء، أن جريمة الاغتيال في جنين لن تمر دون رد وعقاب من الشعب الفلسطيني ومقاومته.

جاء ذلك، في بيانات منفصلة، عقب إعلان وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، عن اغتيال مجموعة مقاومين فلسطينيين في جنين بقصف سيارتهم، والتي نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه أهداف إسرائيلية، واحتجاز جثامين المقاومين الثلاثة الذين كانوا بداخل السيارة.

حماس: جريمة الاغتيال لن تمر دون رد

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن جريمة الاغتيال في جنين لن تمر دون رد وعقاب من الشعب الفلسطيني ومقاومته، ومعادلة الرد على جرائم الاحتلال رسخها الشعب الفلسطيني في صراعه مع العدو الإسرائيلي.

فتح: سياسة الاغتيال لن تركع الشعب الفلسطيني

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن الاحتلال يتوهم أنه بممارسة سياسة الاغتيال يستطيع تركيع الشعب الفلسطيني "فالدم يتبعه دم".

الجهاد: عملية الاغتيال لن توقف المقاومة

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، إن عملية الاغتيال لن توقف المقاومة، بل ستزيدها قوة وإصرارًا على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حبيب في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن دماء شهداء جنين الذين اغتالتهم طائرات الاحتلال ستكون لعنة على العدو الإسرائيلي.

وأوضح، أن العدو الإسرائيلي فشل فشلًا ذريعًا في تحقيق أي إنجاز على مقاومة الضفة الغربية، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يدرك ألا خيار أمامه إلا مقاومة العدو الإسرائيلي لتحرير أرضه.

الشعبية: الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال

وفي السياق، قالت الجبهة الشعبية، إن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سترد على تصاعد عدوان الاحتلال في جميع مدن وقرى الضفة الغربية، مؤكدةً أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال التي ارتكبها في مدينة جنين مساء اليوم وأدت إلى ارتقاء 3 شهداء.

وشددت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية الفاشلة لن تتمكن من إخماد لهيب المقاومة ولن تحقق أهداف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في الحفاظ على حكومته المتطرفة على حساب الدم الفلسطيني.

وأكدت، أنّ الرد على عمليات الاغتيال الغادرة ستتم من قلب الميدان، وبكل شجاعة وإقدام عبر تصعيد المواجهة والاشتباك وتصعيد المقاومة وإشعال الأرض تحت أقدام جنود الاحتلال والمستوطنين.

ودعت الجبهة إلى وحدة قوى المقاومة، وتكاتف جميع القوى الوطنية الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي تقوده حكومة الإجرام والتطرف.

الديمقراطية: استهداف المقاومين بالمسيرات لن يردع المقاومة

من جانبها، أكدت الجبهة الديمقراطية أن جريمة الاغتيال في جنين، واستهداف المقاومين بالمسيرات لن يردع المقاومة.

واعتبرت الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن استخدام الاحتلال للطائرات في عدوانه دليل على همجية الاحتلال، وعدوانيته التي تجاوزت كل أشكال الإرهاب.

وأدانت الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وعربدة المستوطنين في القرى الفلسطينية، وارتكاب المحرقة في ترمسعيا مساء اليوم، الأمر الذي يذكر العالم بمحرقة حوارة قبل أسابيع قليلة.

وقالت الديمقراطية، إن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنيه تتم تحت سمع العالم وبصره، والذي يكتفي بإصدار بيانات تعبر عن مجرّد القلق.

الأحرار: الاحتلال يعيش أزمة بالتعامل مع المقاومة

من جانبها، قالت حركة الأحرار، إن ما جرى يؤكد حجم الأزمة التي يعيشها الاحتلال في التعامل ميدانيا مع المقاومة في الضفة، وخاصة بعد كمين جنين المحكم الذي أثخن فيه.

وأكدت الأحرار في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذه الجريمة لن ترهب الشعب الفلسطيني أو تؤثر على مقاومته، بل سيدفع الاحتلال ثمن جرائمه باهظا.

المجاهدين: الجريمة لن تمر دون عقاب

بدورها، قالت حركة المجاهدين إن عملية الاغتيال الإسرائيلية الجبانة التي نفذتها الطائرات المسيرة الغادرة، عمل جبان لن يمر بدون عقاب.

وأضافت المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذا التطور الخطير يعكس حالة التخبط الإسرائيلي أمام إبداعات المقاومة التي ضربت منظومته الأمنية.

وشددت، على أن وسائل العدو الإجرامية لن تفلح في كسر إرادة المقاومة المترسخة في وجدان الشعب الفلسطيني.

لجان المقاومة: أبطال الشعب الفلسطيني سيردون على جريمة الاغتيال

وفي السياق، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن جرائم العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه لن تمر دون عقاب ورد من أبطال الشعب الفلسطيني ومقاوميه.

وأضافت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على العدو الإسرائيلي أن يدرك أنه كلما زادت جرائمه وممارساته الإرهابية، زادت ثورة الشعب الفلسطيني ومقاومته اشتعالا وقوة وإصرارا على مجابهته وهزيمته.

ودعت كل حملة السلاح إلى توجيه رصاصاتهم إلى صدر العدو ومستوطنيه المجرمين، وتحويل شوارع الضفة وأرضها جحيما لا يطاق على المحتل.

و أعلن وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، مساء اليوم الأربعاء، عن اغتيال مجموعة مقاومين فلسطينيين في جنين بقصف سيارتهم، والتي نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه أهداف إسرائيلية، فيما أعلن الجيش عن احتجاز جثامين المقاومين الثلاثة الذين كانوا بداخل السيارة.