الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"هنية" و "الخامئني" يؤكدان محورية القدس وخيار المقاومة

حجم الخط
زيارة هنية إلى طهران
طهران - وكالة سند للأنباء

التقى وفد من حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، مساء أمس الأربعاء، مرشد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامئني؛ لبحث تطورات الأحداث الجارية في فلسطين وخاصة الضفة الغربية ومدينة القدس.

وأكد "هنية" وفق بيان أورده الموقع الرسمي لحركة "حماس" وتلقته "وكالة سند للأنباء أن المقاومة اليوم في أحسن حالاتها، وقد أصبحت ملهمة للشارع الفلسطيني وخاصة الشباب، من خلال ما يقدمه الشعب من صمود أسطوري، ومقاومة موحدة في وجه المحتل.

وشدد أن الأمة بكل مكوناتها شركاء في الدفاع عن الأقصى والقدس وفلسطين، مثمنًا دور الجمهورية الإسلامية في إيران التي تقف في الخندق المتقدم في دعم شعبنا ومقاومته في معركته ضد الاحتلال.

وأشاد "هنية" بتضافر الجهود على مستوى حركات المقاومة ووحدتها في مقاومة ومواجهة الاحتلال وإنهائه.

واستعرض رئيس المكتب السياسي التحديات التي تمثلها الحكومة الإسرائيلية خاصة في القدس والضفة وعربدة المستوطنين ضد أهالي الضفة الغربية، مطالبًا ببذل وتضافر الجهود لتثبيت ودعم صمود الشعب الفلسطيني وإنهاء حصار أهل غزة.

وأشار "هنية" إلى دور الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل وفي الشتات في مشروع التحرير والعودة.

بدوره، ثمّن "الخامنئي" الروح القتالية التي يحملها الشباب الفلسطيني، مشددًا على محورية قضية فلسطين على مستوى الأمة، مشيرًا إلى الدور الريادي لحركات المقاومة وخاصة حركة حماس في رعاية المقاومة.

وأكد استمرار الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته العادلة، معتبرًا أنه واجب شرعي لا يمكن التراجع عنه.

يُذكر أن وفدًا من قيادة حركة "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، وصل العاصمة الإيرانية طهران فجر يوم الاثنين؛ لبحث العديد من القضايا السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مع مسؤوليها.