الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

زيارة هنية تسير وفق ما خُطط لها

النونو: العلاقة مع مصر "محورية"

حجم الخط
thumb.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، طاهر النونو، إن زيارة رئيس الحركة تسير حسب ما تم الإعداد له بشأن الأهداف التي رصدت لهذه الجولة على الصعيد الداخلي والوطني والعلاقات السياسية.

ونوه النونو: "تم حشد الدعم السياسي للقضية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا في أماكن تواجده كافة، والالتفاف حول القدس في ظل المؤامرات التي تتعرض لها وخاصة صفقة القرن".

ونفى في تصريح حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه، وجود "أي توتر مع الأشقاء في مصر بشأن الزيارة؛ لأن العلاقة مع مصر محورية، ووصلت إلى حالة من الاستقرار والتعاون والتنسيق في الملفات كافة".

وبيّنت أن رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، يولي أهمية خاصة للعلاقة الراسخة والمتنامية مع مصر.

وأشار إلى الموقع الجغرافي والدور المركزي لمصر في مسار القضية الفلسطينية، ومع الأهل في غزة ورعايتها للعديد الملفات تظل في الموقع الحيوي لعلاقتنا السياسية.

ولفت النظر إلى أن "علاقة حماس مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس الانفتاح على الجميع، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واستقلالية قرار الحركة".

وأكد القيادي النونو، أن علاقة حركة حماس مع أي دولة لا تتم على حساب أو ضد أي دولة أخرى.

وأوضح المستشار الإعلامي، أن رئيس حماس يتمتع بعلاقة متميزة مع الجميع، وبانسيابية تحركه بين الداخل والخارج عبر جمهورية مصر الشقيقة.

ودعا النونو "المتصيدين الذين يتطلعون إلى الإضرار بعلاقة حماس مع مصر وغيرها من الدول إلى الكف عن البقاء في دائرة الحسابات الصغيرة".

وأردف: "ما تقوم به حماس في نشاطها السياسي والدبلوماسي هدفه المصالح العليا لشعبنا وقضيتنا، والبحث عن كل ما من شأنه تعزيز وحدتنا الوطنية في إطار إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية".