الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قاسم: استمرار الاستيطان استخفاف بالقرارات الدولية

حجم الخط
حازم قاسم المتحدث باسم حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" اليوم الخميس أن السياسات الاستيطانية التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية "تأكيد على استمرار سياسة العدوان والسرقة والتهويد العلني للأراضي الفلسطينية المحتلة".

وقال المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ استمرار الاستيطان والإعلان عن بناء وحدات جديدة "استخفاف بالقوانين والقرارات الدولية التي تجرّم الاستيطان وتعتبره غير شرعي".

ونوه "قاسم" إلى إعلان حكومة الاحتلال عن البدء في بناء ما يقارب الألف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة عيلي، جنوبي نابلس، والشروع في إنشاء بؤرة استيطانية على أراضي بلدتَي اللبّن الشرقية جنوبي نابلس وسنجل شمالي رام الله.

وأردف: "أن استمرار السياسات الاستيطانية والشروع في بناء ألف وحدة استيطانية جديدة سيصبّ الزيت على النار ولن يفلح في شرعنة الاحتلال الغاشم".

وشددت "حماس" أن سياسة التوسّع الاستيطاني "لن تزيد شعبنا الفلسطيني الصامد إلا إصراراً على التشبّث بأرضه، وأن كل جريمة يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا ستصب زيتاً على نار ثورة شبابنا ومقاومتنا في الضفة".

وتابع أن "المقاومة لن تتوقّف إلا بكسّر هيبة الاحتلال الفاشي وعنجهيته، ودحره عن أرضنا ومقدساتنا"، مجددة مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في إنهاء الاحتلال، وتجاوز الصمت الذي يشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.

واستطرد حازم قاسم: "جرائم الاحتلال وانتهاكاته لن تزيد المشهد إلا مزيداً من التوتّر والتصعيد في عموم المنطقة".