الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بعد استخدامها مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة..

قطر: قرار أستراليا إيجابي والتزام بالقرارات الدولية

حجم الخط
استراليا تستخدم مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة.jpg
الدوحة – وكالات

رحبت وزارة الخارجية القطرية، ببدء استخدام أستراليا مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، إضافةً إلى اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي، مؤكدةً على أنه موقف إيجابي التزامًا بالقرارات الدولية.

وجاء في بيان للوزارة أن "قطر ترحب بإعلان وزارة الخارجية الأسترالية عزم حكومة بلادها استخدام مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، واعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي".

وأكدت أن إعلان الحكومة الأسترالية يعد موقفًا إيجابيًا، يعكس التزامها بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأوضحت أن الموقف الأسترالي من شأنه تعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق سلام عادل وشامل ومستدام، استنادًا لمبدًا حل الدولتين، وفقًا للبيان.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، الثلاثاء الماضي، أن حكومتها ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس في أدبياتها كافة، بالإضافة إلى اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي.

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، بهذا التطور المهم في الموقف الأسترالي الملتزم بالقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام وفقا لمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين.