الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مشعل: المقاومة فرضت تغيير قواعد الاشتباك مع المحتل

حجم الخط
مشعل
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، إن المقاومة المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عمومًا، وفي الضفة خصوصًا، هي التي فرضت عمليًّا على الأرض تغيير قواعد الاشتباك ضد الاحتلال ومستوطنيه.

وشدد "مشعل"، اليوم الخميس، وفق بيانٍ أورده الموقع الرسمي لحركة "حماس"، أن الشعب الفلسطيني يؤكد أن مسار المقاومة هو الأكثر قدرة على تحقيق تطلعاته المشروعة بالتحرير والعودة.

وأضاف أن "حالة ارتقاء المقاومة في أساليبها النوعية والاحترافية، وبما حققته من خسائر باهظة في صفوف الاحتلال، وانتشار متزايد في الشعور بالخوف والقلق في أوساط الجنود والمستوطنين، يدلّ على جدية قيادة المقاومة بتصعيدها وتطويرها كمًّا ونوعًا في مختلف الساحات والجبهات، بما يجعلها قادرة على تحقيق أهدافها في التحرير.

وأوضح "مشعل" أن جرائم جيش الاحتلال ومستوطنيه يتطلب مزيدًا من الالتحام والوحدة والشراكة بين أبناء الشعب الفلسطيني وقواه ومقدراته في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن جرائم الاحتلال تفرض على الأمتين العربية والإسلامية الوقوف أمام مسؤولياتها الحقيقية تجاه القضية والشعب المقاوم، خاصةً أن المعركة باتت اليوم تحت عنوان القدس والأقصى أكثر من أي وقت مضى.

وتابع "مشعل": "نؤكد ثقتنا المطلقة بقدرة الشعب الفلسطيني، ومقاومته العظيمة على الانتصار على الاحتلال، ومعه الأمة العربية وأحرار العالم".

ومساء يوم الثلاثاء، شن مئات المستوطنين اعتداءات واسعة وعنيفة في عدة مناطق بالضفة الغربية الليلة الماضية، طالت 10 قرى وبلدات فلسطينية، بحماية من جيش الاحتلال ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص والحجارة، ودمار هائل في مركبات ومنازل المواطنين.