الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منع من الزيارة وظروف اعتقال سيئة..

"شؤون الأسرى": الأسيرتان شاهين وجرادات تواجهان تضييقات كبيرة

حجم الخط
صورة لأحد سجون الاحتلال من الخارج.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن الأسيرتين فاطمة شاهين وعطاف جرادات، تواجهان ظروفًا صعبة وسيئة في سجن الرملة.

وأوضحت "شؤون الأسرى" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، أن الأسيرة جرادات تتواجد كمرافقة لزميلتها المصابة شاهين، والتي تعرضت لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال عند اعتقالها.

وتابعت: "أنّ استهدف جنود الاحتلال الأسيرة فاطمة شاهين بإطلاق النار، منطقة العمود الفقري والبطن، مما أدى لإصابتها بالشلل، وما زالت تعاني من آلام حادة، وانتفاخ مكان الإصابة يسبب لها أوجاعًا حادة يجعلها مستيقظة طوال الليل".

وتفرض إدارة سجون الاحتلال على الأسيرة "شاهين" عقوبات إضافية؛ "فهي محرومة من زيارة أهلها أو التواصل معهم عبر الهاتف العمومي"، وفق المحامي شلودي.

وتعاني الأسيرتان "جرادات" و"شاهين"، وفق هيئة الأسرى، من تضييقات كبيرة ووضع سيء جدًا في مستشفى سجن الرملة.

وذكرت أن أبرز ما تُعانيه الأسيرتان؛ صغر حجم الغرفة المحتجزات بها ما يمنع تنقلهن بحرية داخلها، التهوية سيئة جدًا لعدم وجود شباك فيها، الغرفة فيها سرير واحد للأسيرة فاطمة، أما الأسيرة عطاف فتنام على كرسي مثل الذي يوضع بالمستشفيات للمرافقين الأمر الذي سبب لها آلاما حادة بالظهر والرقبة.

ولفتت "شؤون الأسرى" النظر إلى أن إدارة سجون الاحتلال منعت الأسيرة عطاف من زيارة أهلها، منذ مرافقتها للأسيرة فاطمة، "بحجة أنها الأسيرة الوحيدة في سجن الرملة".

وأردفت: "لا يسمح للأسيرة فاطمة بالحديث هاتفيًا عبر الهاتف العمومي بالسجن منذ اعتقالها، ويسمح فقط للأسيرة عطاف، إلى جانب أن ساحة الفورة سيئة جدًا ومتسخة وهناك صعوبة بالوصول إليها".

ويعتقل الاحتلال في سجونه 31 أسيرة فلسطينية، من أصل قرابة الـ 5000 أسير، ونحو 1083 معتقلًا إداريًا؛ بينهم 19 طفلًا وأسيرتان و15 صحفيًا و5 نواب في المجلس التشريعي.

وبلغ عدد الأسرى المرضى 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وشدد "نادي الأسير" أنهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.