الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجهاد الإسلامي تختتم سلسلة اجتماعات لمكتبها السياسي الجديد

حجم الخط
الجهاد الاسلامي.jpg
دمشق – وكالة سند للأنباء

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، اختتام سلسلة اجتماعات مكتبها السياسي الجديد بكامل الأعضاء في الداخل والخارج، في دورته الجديدة.

وجاء في بيان لها، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن المكتب استعرض خلال اجتماعاته أوضاع الشعب الفلسطيني، في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وفي الأراضي المحتلة عام 48.

وأوضح البيان أن الشعب الفلسطيني يقاتل موحدًا في جميع الساحات، دفاعًا عن الأرض والثوابت والحقوق والمقدسات، مشددًا على أهمية "إنجاز الوحدة الفلسطينية في أرض المعركة، وتجميع صفوف شعبنا، وبناء تحالفاته على أساس خيار المقاومة".

وأكد على أولوية التصدي لعدوان الاحتلال المستمر في مدن وقرى الضفة، ولاقتحامات المسجد الأقصى المبارك، بكل الوسائل الممكنة وعلى رأسها الكفاح المسلح.

وأضاف البيان: "لقد توقفت اجتماعات المكتب السياسي أمام الإنجاز الكبير للحركة وذراعها العسكري سرايا القدس في معركة "ثأر الاحرار" بغزة، وامتداداتها في الضفة الغربية، وخاصة مدينة جنين ومخيمها في "بأس الأحرار" التي كبدت العدو تفجير 7 عربات من آلياته".

وأشار إلى أنه تم استعراض أوضاع الحركة الداخلية، ومؤسساتها المختلفة، لافتًا إلى أنه أجرى تقييماً للأوضاع الإقليمية وانعكاس الحرب في أوكرانيا عليها، وتأثير ذلك على القضية الفلسطينية.

وتوجه المكتب السياسي بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني الصابر وخاصة للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وبيت المقدس، وللأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وشباب المقاومة في جميع مدن الضفة الغربية.