الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

البرلمان العربي يُدين اقتحام نتنياهو وريفلين مدينة الخليل

حجم الخط
صورة أرشيفية
القاهرة - وكالة سند للأنباء

أعرب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي عن إدانته واستنكاره لاقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس "إسرائيل" رؤوبين ريفلين لمدينة الخليل.

وأكد، في بيان صادر عن البرلمان اليوم الخميس، أن هذه الأفعال التصعيدية غير المسؤولة تأتي استمراراً لنهج "إسرائيل" بالاعتداء على الأراضي العربية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة وفي الخليل.

 وأضاف أنها تُشكل استفزازاً خطيراً لمشاعر الملايين من العرب والمسلمين.

وحذر من عواقب الصمت الدولي تجاه هذه الانتهاكات لما لها من تداعيات خطيرة.

وحمل حكومة الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير، الذي يهدف لإثارة الفوضى وجر المنطقة إلى مزيد من التوتر مما ينبئ بنتائج وعواقب غير محسوبة.

وطالب السلمي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للضغط على القوة القائمة بالاحتلال "إسرائيل" للالتزام بقرارات الأمم المتحدة.

كما طالب بوضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من إرهابٍ وتهجيرٍ وقتل وتطهيرٍ عرقّي، واحتلال أراضيه ومصادرة ممتلكاته وبناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد رئيس البرلمان العربي أن مخططات "إسرائيل" لتهويد البلدة القديمة في الخليل بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف، لن تنال من إرادة وقوة الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لاسترجاع حقوقه المسلوبة.

وأكد تضامن البرلمان العربي التام مع دولة فلسطين قيادةً وشعباً، وتصديه لكافة المشاريع والخطط الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية أو النيل من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة.

وشدد السلمي على مواصلة جهود البرلمان العربي نُصرةً لقضية العرب الأولى فلسطين، وتمكيناً للشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967م وعاصمتها القدس.