الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"البرلمان العربي": اقتحام "الأقصى" يقوض فرص السلام

حجم الخط
البرلمان العربي
القاهرة - وكالات

حذر البرلمان العربي من خطورة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه للمسجد الأقصى، معتبراً أن هذا التصعيد يقوض فرص السلام ويهدد الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واستنكر البرلمان في بيان له، اليوم الاثنين، اعتداء الاحتلال الذي وصفه بـ"السافر" على المرابطين داخل المسجد الأقصى واعتقال عدد منهم، مثمناً في الإطار نفسه التضحيات التي يقدمها المرابطون لحماية "الأقصى".

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووقف الغطرسة الإسرائيلية والحفاظ على حرية العبادة وحرمة المسجد الأقصى، وعدم السماح للمتطرفين اليهود بتدنيسه.

وشدد أن هذه الاقتحامات وتدنيس "الأقصى" ينتهك بشكل صارخ مشاعر ملايين المسلمين.

وأكد البرلمان العربي رفضه التام لهذه الإجراءات التي تنافي القوانين الدولية والإنسانية كافة، وتُدخل المنطقة في أتون الحرب الدينية.

وطالب في بيانه مجلس الأمن بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وعدم تركه فريسة لآلة الحرب الإسرائيلية التي تحمي المستوطنين وتتركهم يعربدون في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

واليوم، اقتحم 339 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك، على شكل 14 مجموعة بفترتي الاقتحام الصباحية والمسائية، بعد تأمين الحماية لهم من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأمس الأحد، اقتحم 439 مستوطناً باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات في الفترتين الصباحية والمسائية من جهة "باب المغاربة".

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

وسيصادف يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022 ما يسمى "عيد الغفران العبري"، ويشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في "الأقصى"، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.