الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مجدلاني: إجراءات فنية منعت صرف مساعدات نقدية قبيل العيد

حجم الخط
أحمد مجدلاني
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الاثنين، إن هناك بعض الإجراءات الفنية المرتبطة بفحص وتدقيق البيانات من قبل الشركاء، حالت دون صرف مستحقات المستفيدين من المساعدات النقدية قبيل عيد الأضحى.

وأضاف مجدلاني في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية تبذل كل الجهود الممكنة مع الشركاء الأوروبيين ووزارة المالية، لتنفيذ دفعة المساعدات النقدية في أقرب وقت بما يكفل العدالة للمستفيدين.

وقال، إن الحكومة الفلسطينية أمنت نسبة مساهمتها في هذه الدفعة، وسعت الوزارة جاهدة لصرف الدفعة قبل عيد الأضحى لتأمين احتياجات الأسر الفقيرة، وهو ما سيتم فور انتهاء عملية التدقيق مباشرة بعد عطلة العيد.

وأشار مجدلاني، إلى أن الوزارة تواصل العمل بكل ما أوتيت من إمكانيات للوفاء بالتزاماتها بالوقت المحدد تجاه فقراء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة رغم الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية.

وأوضح، أن صرف الدفعة السابعة والأخيرة من منحة البنك الدولي تستهدف الأسر الفقيرة والمسجلة ضمن قوائم الوزارة والتي ليس لديها دخل، مشيراً إلى أنه سيتم صرف المنحة بعد عطلة العيد، عند استكمال الإجراءات الفنية.

وأعرب مجدلاني، عن أسفه لتأخر صرف المخصصات، مؤكداً على حرص الوزارة الدائم على تنفيذ الدفعات في موعدها وفق قواعد الشفافية المعمول بها.

ويستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية نحو 80 ألف أسرة في غزة من أصل 116 ألف أسرة في الضفة والقطاع.

ويتطلع المستفيدون من شيكات الشؤون الاجتماعية إلى صرف مخصصاتهم النقدية التي تتراوح قيمتها بين 750 و1800 شيكل للأسرة الواحدة حسب أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية قبل عيد الأضحى لمساعدتهم على تدبر أحوالهم والتغلب على المصروفات الكبيرة.