الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مجدلاني: الحكومة ستناقش صرف الرواتب والشئون قبل العيد

حجم الخط
أحمد مجدلاني
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن الحكومة ستنظر في جلستها القادمة، بعد غدٍ، في موضوع صرف رواتب الموظفين ومخصصات الفقراء المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية قبل العيد.

وأضاف مجدلاني في تصريح صحفي، أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة في هذا الإطار بهدف التخفيف عن كاهل كل الشرائح المجتمعية، رغم الأوضاع المادية الصعبة التي تواجهها.

وأشار إلى أن الاتصالات واللقاءات متواصلة مع برنامج الأغذية العالمي لحل مشكلة حجب المساعدات الدورية التي كان يقدمها لعشرات آلاف الأسر من غير اللاجئين في فلسطين، بهدف إرجاعها.

ولفت مجدلاني إلى أن الوزارة وبالتعاون مع كل الجهات المختصة تبحث عن مصادر تمويل أخرى وبدائل لإعادة المساعدات إلى أصحابها بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن هذه الأسر لا تمتلك أي بديل آخر وتواجه صعوبات وأوضاعا مالية قاسية.

وأشار إلى وجود بوادر وأمل بحل هذه الأزمة العميقة قبل نهاية فصل الصيف الحالي.

وأعلن برنامج الأغذية وبشكل مفاجئ خلال الشهرين الماضيين عن قطع هذه المساعدات التي كان يقدمها منذ سنوات طويلة عن عشرات آلاف الأسر، ما تسبب في موجة غضب بصفوف المتضررين.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من "شيكات الشؤون" 116 ألف أسرة بينها 80 ألف أسرة من قطاع غزة.

وتدفع وزارة المالية للأسر المتعففة مبالغ تتراوح من 750 شيكلاً وتصل إلى 1800 شيكل كل 3 أشهر، إلا إن الكثير من الأحيان تجمد الوزارة صرف الدفعات لأكثر من عام كما حصل قبل عامين عندما لم يتلقى مستفيدي الشؤون دفعة نقدية لمدة زادت عن 20 شهراً على التوالي، وهو أمر يفاقم معاناة تلك الأسر المتعففة التي تعتمد على شيكات الشؤون كمصدر دخل لها.