الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

دعوات لمساعدة وحماية المزارعين في قطف الزيتون

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا حزب الشعب الفلسطيني، إلى تنظيم أوسع حملات التطوع لمساعدة المزارعين في قطاف ثمار أشجار الزيتون، وتعزيز صمودهم في أرضهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار الحزب في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن موسم قطف ثمار أشجار زيتون فلسطين على الأبواب، منوها إ أن هذه الشجرة مستهدفة كما الأرض والإنسان من قبل الاحتلال وعصابات مستوطنيه المجرمين.

وبين الحزب بأن هذا الموسم ينتظره في كل عام آلاف المزارعين المنغرسين في أرضهم، وهناك أكثر من 100 ألف أسرة فلسطينية مصدر رزقها الرئيسي من ثمار هذه الشجرة المباركة.

وأشار أن أكثر من 130 موقعاَ وتجمعاَ سكانياَ فلسطينياَ صنف بالمواقع الساخنة، بسبب تعرضها الدائم لاعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.

وأضاف في بيانه "وترتفع وتيرة هذه الاعتداءات في موسم القطاف وغالباَ ما تكون منظمة، من خلالها يجري إرهاب المزارعين والاعتداء عليهم بالضرب وتهديدهم بالسلاح ومنعهم من الوصل لأراضيهم وسرقة محصولهم".

وطالب الحزب بتعزيز صمود المزارعين في أراضيهم وحماية مصدر رزقهم، والتطوع لمساعدة المزارعين في قطف محصولهم من ثمار الزيتون.

واعتبر المشاركة بالتطوع مهمة وطنية كبيرة وشكل من أشكال المقاومة الشعبية لإفشال مساعي الاحتلال وعصابات مستوطنيه الهادفة إلى إلحاق الخسائر بالمزارعين وإجبارهم على إهمال أو تركك أراضيهم.