الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"مدى" يدعو للإفراج الفوري عن الصحفي محمد منى

حجم الخط
الزميل محمد منى ونجليه
رام الله| نابلس - وكالة سند للأنباء

قال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، إن ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين تكثفت بشكل واضح خلال الأيام الماضية في كافة مناطق الضفة الغربية، منددًا باعتقال الاحتلال للزميل الصحفي محمد أنور منى.

ودعا مركز "مدى" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إلى الإفراج الفوري عن الزميل محمد منى، مؤكدًا على ضرورة وقف الانتهاكات بحق الصحفيين وتوفير الحماية لهم واحترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أنّ استهداف الحريات الإعلامية في فلسطين والصحفيين والاعتداءات والملاحقات "لم تتوقف".

وطالب، المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف التعدي على الحريات الإعلامية وملاحقة الصحفيين وإطلاق سراح الصحفي محمد منى فوراً.

وشدد على ضرورة إلزام "إسرائيل" باحترام حرية الرأي والتعبير التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف الدولية، وإلزامها بالتعامل مع الصحفيين الفلسطينيين ضمن هذا الإطار لضمان احترام حرية التعبير في الأراضي الفلسطينية.

وجدد مركز "مدى" دعوته لمحاسبة مرتكبي الاعتداءات على الحريات الإعلامية، وإطلاق سراح كافة المعتقلين في سجون الاحتلال؛ والذين ارتفع عددهم باعتقال الصحفي منى إلى 18 صحفيًا.

وأعاد جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، اعتقال الزميل الصحفي محمد أنور منى (40 عامًا)، عقب دهم منزله في بلدة زواتا، غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

والزميل محمد منى أسير محرر أمضى قرابة الـ 7 سنوات في سجون الاحتلال، أغلبها في الاعتقال الإداري، وشارك عام 2014 في الإضراب المفتوح عن الطعام داخل السجون والذي استمر لـ 64 يومًا.