الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لجنة دعم الصحفيين تستنكر اعتقال الصحفي محمد منى

حجم الخط
الصحفي محمد منى
رام الله - وكالة سند للأنباء

استنكرت لجنة دعم الصحفيين بشدة، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، الزميل الصحفي محمد أنور منى، بعد مداهمة منزله في مدينة نابلس.

وأشارت اللجنة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى تعرض الصحفيين للاعتقال والاستهداف، خلال تغطيتهم اقتحامات الاحتلال للبلدات والمدن الفلسطينية، إذ اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي منى بعدما داهمت منزله في منطقة زواتا غرب نابلس.

وقالت اللجنة، إن قوات الاحتلال تستهدف الصحفيين من خلال الاستدعاءات والتحقيقات والاحتجاز لساعات طويلة، إذ رصدت منذ بداية العام الحالي 2023 أكثر من 26 حالة اعتقال واحتجاز واستدعاء، بهدف ثنيهم عن توثيق ورصد جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الزميل محمد منى (40 عامًا)، بعد اقتحام منزله في منطقة زواتا غرب نابلس شمال الضفة الغربية.

يُذكر أنّ الزميل محمد منى أسير سابق، قضى ما مجموعه سبع سنوات في سجون الاحتلال، غالبيتها في الاعتقال الإداري، وشارك عام 2014 في الإضراب المفتوح عن الطعام داخل السجون والذي استمر لـ 64 يومًا.

وباعتقال "منى" يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال إلى 18 صحفيًا، من بينهم 5 يعتقلهم الاحتلال إداريًا دون تهمة، وفق معطيات رسمية.