الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حاصرت منزل نحو 5 ساعات

محدث بالفيديو والصور انسحاب الاحتلال من بلدة عوريف بعد اعتقال شاب

حجم الخط
اعتقال في جنين
نابلس – وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، مواطنًا فلسطينيًا، عقب مداهمة وتفتيش منزل في بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس، وسط مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سامر صباح، بعد مداهمة وحصار منزل عائلته في بلدة عوريف، من أجل اعتقال شقيقه عبدالله صباح، المعروف بـ"عبدالله العكر".

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الطبية، بإصابة 5 مواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية، قنابل الغاز السام تجاه الأهالي الذين تصدوا لعملية اقتحام بلدة عوريف.

بدوره، قال رئيس مجلس قروي عوريف عبد الحكيم شحادة، إنه تفاجئ بقوة كبيرة من جيش الاحتلال تداهم منزل المواطن خالـد صبـاح لاعتقال نجله.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب من البلدة بعد حصار للحي الجنوبي والذي استمر ٥ ساعات على التوالي، واعتقال الشاب سامر الصباح.

وذكرت في وقت سابق من اليوم، أن قوات الاحتلال قد حاصرت منزلا في بلدة عوريف، من أجل اعتقال الشاب عبدالله خالد صباح (العكر)، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة صباح، واحتجزت والديه، وفتشت المنزل، والمنازل المجاورة وبعض منازل أقاربه، ولم يتم العثور عليه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية، وجرافة نحو المنزل المستهدف.

وتابعت: "لا تزال قوات الاحتلال تجري عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل خلال الاقتحام المستمر لقرية عوريف جنوب نابلس، منذ أكثر من ساعتين".

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 3000 فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر مايو/ أيار، في تصاعد واضح لسياسة ممنهجة يحاول من خلالها الاحتلال تقويض العمل المقاوم.

 

اعتقال.jpg