الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أحد منفذي عملية "عيلي"..

نابلس.. الاحتلال يُفجّر منزل عائلة الشهيد مهند شحادة بـ "عوريف"

حجم الخط
مهند شحادة.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

فجرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزل عائلة الشهيد مهند فالح شحادة في بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية؛ وهو أحد منفذَيْ عملية إطلاق النار في مستوطنة "عيلي" والتي وقعت في 20 يونيو/ حزيران 2023.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عوريف قبل منتصف الليل، معززة بأكثر من 20 آلية، وانتشرت في محيط منزل عائلة الشهيد شحادة، ومنعت الوصول له؛ قبل أن تبدأ بـ "زرع المتفجرات" داخل المنزل.

وأخرجت قوات الاحتلال عائلة الشهيد من منزلها، وأخلت البيوت المجاورة من سكانها، فيما شرعت الوحدات الهندسية بجيش الاحتلال بـ "تفخيخ" الطابق الأول من المنزل المكون من طابقين، ومن ثم تفجيره.

ونفذ الشهيدان مهند شحادة (26 عاما) وخالد صبّاح (24 عاما) عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة "عيليه" بين نابلس ورام الله، والتي أعلنت كتائب القسام المسؤولية عنها، وأدت في حينه لمقتل أربعة مستوطنين وإصابة آخرين.

واستشهد شحادة في موقع العملية، فيما استشهد رفيقه صبّاح بعد انسحابه من الموقع على يد قوة إسرائيلية خاصة اعترضت طريقه في بلدة عقابا بمحافظة طوباس.

وأخذت قوات الاحتلال في أغسطس/ اب الماضي قياسات منزلي الشهيدين صبّاح وشحادة تمهيدا لهدمهما، وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول فجرت منزل الشهيد صبّاح.

كما أخذت قوات الاحتلال في سبتمبر/ أيلول الماضي قياسات ثلاثة منازل تعود لعائلات ثلاثة أسرى من عوريف، بدعوى ضلوع أبنائهم بالتخطيط والمساعدة بتنفيذ عملية "عيلي".

وتتّبع سلطات الاحتلال سياسة الانتقام الجماعي، المتمثل في هدم منازل منفذي العمليات، في خطوة تلاقي رفضا واستنكارا من المنظمات الحقوقية.