الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

استشهاد مهند شحادة وخالد صباح بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار جنوب نابلس

حجم الخط
شهداء نابلس
نابلس – وكالة سند للأنباء

استشهد الفلسطينيان مهند فالح شحادة وخالد عبد اللطيف صباح اليوم الثلاثاء، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار في مستوطنة "عيلي" المقامة بين رام الله ونابلس وأدت لمقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد خالد مصطفى صباح (24 عامًا) من بلدة عوريف جنوب نابلس، إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرقبة والكتف والصدر، مشيرةً إلى أنه وصل إلى المستشفى التركي في طوباس.

بدوره أعلن جيش الاحتلال وجهاز الشاباك وحرس الحدود في بيانٍ مشترك، اغتيال الشهيد "صباح" بإطلاق النار على مركبة كان يستقلها، وذلك بعد ساعتين من المطاردة وعمليات البحث التي شاركت في مروحيات عسكرية.

بينما ارتقى الشهيد مهند فالح شحادة (26 عامًا) من بلدة عوريف أيضًا، في موقع عملية إطلاق النار، حيث أطلق مستوطن 10 رصاصات عليه ما أدى لاستشهاده على الفور.

في غضون ذلك، نعت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية أمير كلية الرياضة السابق، وأحد كوادرها الشهيد مهند شحادة، في حين أكدت حركة "حماس" أن عملية "عيلي" رسالة واضحة لحكومة الاحتلال.

يُذكر أن أكثر من 175 فلسطينيًا استُشهدوا منذ بداية العام الجاري، في حين قُتل 26 مستوطنًا وجنديًا إسرائيليًا خلال الفترة ذاتها في عمليات المقاومة الفلسطينية، إضافة لعملية الجندي المصري محمد صلاح.