الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

المنزل الـ 13 منذ مطلع 2023..

محدث بالفيديو الاحتلال يُفجّر منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة شرقي نابلس

حجم الخط
هدم منزل خروشة (2).jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

فجّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بشكل كامل، منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية إطلاق النار في حوارة؛ والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين يوم 26 فبراير/ شباط 2023.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال دهم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وحاصر المنطقة التي يقع فيها منزل الشهيد خروشة في مخيم عسكر القديم، تزامنًا مع اندلاع مواجهات عنيفة في المكان.

ودوَّت صفارات الإنذار في مخيم عسكر القديم شرقي مدينة نابلس، بينما سُمِع دوي انفجار فيه، وفقاً لما أوردته مصادر محلية في المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة نابلس، من جهة بلدة حوارة جنوباً، وأخرى من جهة بيت فوريك شرقي المدينة.

الهلال الأحمر: 203 إصابات..

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال عقب اقتحامه المخيم، أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بالرصاص الحي والغاز المُدمع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 203 إصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، خلال المواجهات في مخيم عسكر القديم شرقي مدينة نابلس، فجر اليوم الثلاثاء.

وأوضح "الهلال الأحمر" في تصريح صحفي حصلت عليه "وكالة سند للأنباء"، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في القدم، 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إصابة حجر بالرأس، إصابتين بالشظايا.

وأضاف أن 4 شبان أصيبوا خلال ملاحقة جيش الاحتلال لهم "سقوط"، و185 حالة اختناق جرّاء استنشاق الغاز المُسيل للدموع، إلى جانب إصابة جراء اعتداء جيش الاحتلال على شاب في منطقة عسكر.

وأخلت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، عائلة مكونة من 5 أفراد، ومسنة أصيبت بالاختناق بالغاز، وعائلة قرب مدرسة الصناعة أصيب أفرادها بالاختناق.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي، أخذ جيش الاحتلال قياسات منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر القديم، شرقي مدينة نابلس، تمهيداً لهدمه.

واغتال جيش الاحتلال الشهيد عبد الرحمن خروشة، عقب اشتباك مسلح في مخيم جنين للاجئين، يوم 8 آذار/ مارس 2023.

وفي 26 فبراير/ شباط 2023، نفذ الشهيد خروشة، عملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية، قتل خلالها مستوطنيْن إسرائيليين من مستوطنة "هار براخا"، أحدهما جندي في جيش الاحتلال.

ونفذت عملية خروشة، في المنطقة الأكثر حساسية والأخطر أمنيا جنوب مدينة نابلس، بعد 5 أيام من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة نابلس"، وأطلق 12 رصاصة من عيار "9 مليمترات"، على المستوطنين من مسافة صفر، قبل أن ينسحب سيرا على الأقدام.

ووفقًا لمركز معلومات فلسطين "معطى"، فإن تفجير منزل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة، رفع عدد المنازل التي هدمها الاحتلال لمنفذي العمليات البطولية من أسرى وشهداء منذُ بداية العام لـ 13 منزلاً بمختلف محافظات الضفة الغربية، منها 3 في محافظة نابلس.