الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

بالفيديو الاحتلال يُفجّر منزل عائلة الأسير خالد خروشة شرقي نابلس

حجم الخط
ed74a6ec-db42-4d6d-89fa-dc71cecd6118.jpeg
نابلس- وكالة سند للأنباء

نسفت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، منزل الأسير خالد عبد الفتاح خروشة في مدينة نابلس.

ويتهم الاحتلال الأسير خروشة بالاشتراك مع والده الشهيد عبد الفتاح خروشة، بتنفيذ عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطنان في بلدة حوارة جنوب نابلس، قبل 9 شهور.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس بأكثر من 40 آلية عبر حاجز بيت فوريك ومعبر عورتا، وانتشرت في مخيم عسكر القديم ومنطقة المساكن الشعبية، كما نشرت القناصة على عدة بنايات.

وحاصرت قوات الاحتلال البناية السكنية التي تقع فيها شقة الأسير خروشة بمنطقة المساكن الشعبية، وأجبرت سكان البناية على الخروج منها، وشرعت الوحدات المختصة بجيش الاحتلال بزرع المتفجرات داخل الشقة قبل أن تقوم بتفجيرها.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال استهدف خلالها مقاومون آليات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع، فيما أصيب شاب وطفل بالرصاص الحي بالصدر والقدم.

وفي 26 فبراير/ شباط 2023، نفذ الشهيد عبد الفتاح خروشة، عملية إطلاق نار في بلدة حوارة، قتل خلالها مستوطنان من مستوطنة "هار براخا".

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خالد خروشة من منزله بالتزامن مع اغتيال والده عقب اشتباك مسلح في مخيم جنين، يوم 7 آذار/ مارس 2023.

وفي 29 أغسطس/ اب الماضي، وقع قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرارا يقضي بتفجير منزل الأسير خروشة، وسبق ذلك تفجير منزل والده الشهيد في الثامن من أغسطس/ آب.