الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو نابلس.. الاحتلال يُفجّر منزل عائلة الأسير باسل شحادة في عوريف

حجم الخط
أرشيفية.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

فجّرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة الأسير باسل شحادة، في قرية عوريف جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال عملت منذ منتصف الليلة الماضية على تفخيخ منزل عائلة الأسير "شحادة" وزرعه بالمتفجرات؛ قبل أن تقوم في ساعات الفجر الأولى بتفجيره بالكامل.

واقتحمت بعد منتصف الليل، آليات عسكرية وقوات "إسرائيلية" كبيرة قرية عوريف، وحاصرت منزل السيد محمد شحادة؛ والد الأسير "باسل"، وأبلغت العائلة بأنها ستقوم بهدم المنزل ومنعت الوصول للمنطقة الجنوبية من القرية حيث كان المنزل.

وتتهم قوات الاحتلال الأسير باسل شحادة، بالمشاركة في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيدان مهند شحادة وخالد صباح، وأسفرت عن مقتل عدد من المستوطنين في شهر يونيو/ حزيران 2023 الماضي.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت "شحادة" يوم 21 حزيران/ يونيو 2023، عقب حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في قرية عوريف، بتهمة مساعدة الشهيدين مهند شحادة وخالد صباح.

وأخذت قوات الاحتلال في سبتمبر/ أيلول 2023 الماضي قياسات ثلاثة منازل تعود لعائلات ثلاثة أسرى من عوريف، منها منزل عائلة باسل شحادة، بدعوى ضلوع أبنائهم بالتخطيط والمساعدة بتنفيذ عملية "عيلي".