الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالصور اعتداءات للمستوطنين بمناطق مختلفة في الضفة

حجم الخط
مستوطنون
سلفيت-وكالة سند للأنباء

تواصلت اعتداءات المستوطنين، مساء اليوم الأحد، بمناطق مختلفة من الضفة أدت لإحراق أشجار منتزه بلدية قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، وتخريب أرض زراعية جنوب بيت لحم، ومهاجمة شاحنة جنوب نابلس.

ففي سلفيت، قالت مصادر محلية، فإن عددا من المستوطنين أحرقوا أشجارا، وخربوا ممتلكات المنتزه التابع للبلدية في منطقة بئر أبو عمار، غرب البلدة.

ويتعرض المنتزه لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال والمستوطنين، بهدف السيطرة عليها وإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وفي بيت لحم، اقتلعت مجموعة من المستوطنين، أشجار تفاح وزيتون وأخرى لوزية عمرها يزيد على 10 أعوام، وأتلفت محصول الفقوس، في أراضي واد "البيار" جنوب بلدة الخضر.

وفي نابلس، هاجم مستوطنين هاجموا شاحنة المواطن رضوان الصفدي، بزجاجات حارقة، أثناء مروره عبر طريق الكسارات بين عوريف وعصيرة القبلية جنوب المدينة، الأمر الذي أدى إلى احتراق هيكلها الأمامي، دون وقوع إصابات.

وشن المستوطنون في الآونة الأخيرة، سلسلة هجمات في عدد من المناطق بالضفة الغربية، تركزت في محافظتي رام الله والبيرة ونابلس، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 13 بالرصاص الحي بينها خطيرة، كما أحرقوا عددا من المنازل والمركبات والأراضي الزراعية، بحماية قوات الاحتلال.

وأثارت تلك الهجمات ردود فعل دولية وعربية غاضبة، وسط دعوات إلى وضع حد لعنف المستوطنين بحق الفلسطينيين، ومحاسبة مرتكبي الجرائم.

اعتداءات المستوطنين (2).jpg
 

اعتداءات المستوطنين.jpg