الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

99 مليون مشاهدة في الشهر الأول من عرضه..

فيلم "إكستراكشن 2" يحقق نجاحًا كبيرًا والجزء الثالث منه قيد التطوير

حجم الخط
فيلم الأكشن.png
الدوحة – وكالات

حقق فيلم الأكشن "إكستراكشن 2" (Extraction II)، الذي يُعرض على منصة "نتفليكس" (Netflix)، أعلى الأفلام مشاهدة في تاريخ المنصة، حيث وصل 99 مليون مشاهد في أول شهر من عرضه.

فيلم "إكستراكشن 2" هو من إخراج سام هارغريف، وكتابة المخرج والمؤلف جو روسو الذي اقتبسه عن رواية مصورة، وبطولة النجم كريس هيمسورث الذي اشتهر سابقًا بدور "ثور" (Thor) بطل أفلام "مارفل" (Marvel).

ودفع النجاح الكبير للجزء الثاني من فيلم "إكستراكشن" الذي صدر عام 2020، القائمين على الفيلم بالبدء بتطوير جزءًا ثالثًا.

وتجاوز الجزء الثاني من فيلم "إكستراكشن 2" واحدة من أكبر أزمات الأجزاء الثانية من الأفلام المتمثلة بأنها تكون مجرد إعادة تدوير لأسباب نجاح الجزء الأول منها، وبالتالي تقع في فخ التكرار، وتصبح في كثير من الأحيان علامة على الفشل بدلًا من النجاح.

ومن أبرز الأفلام التي تجاوزت هذه العقبة أيضًا، سلاسل أفلام "توب غن" (Top Gun) و"جون ويك" (John Wick)، التي استطاعت الاستمرار بوتيرة تصاعدية، لتقدم في كل فيلم تجربة تفوق سابقتها من حيث الجودة.

وانضم فيلم "إكستراكشن 2" إلى قائمة الأفلام الثانية الأفضل حتى من أجزائها الأولى، وقد استطاع صناعه وضع نجاح نسخة 2020 نصب أعينهم، وبلورة أسباب هذا النجاح، ثم تقديمها بالجزء الثاني بشكل أقوى وأفضل مع عوامل قوة إضافية.

أبرز ما جاء في الجزء الأول مشاهد الأكشن، سواء من حيث الأداء والتصميم، أو التصوير الخاص بها، وقد اعتمد على استغلال الإضاءة الطبيعية، وأماكن التصوير الخارجية المميزة، وحركة الكاميرا، لإبهار المشاهد، حتى ذلك الجالس في منزله ليشاهد فيلما معدا خصيصًا للمشاهدة على الشاشات الصغيرة.

ومن أبرز ما جاء في الجزء الثاني أيضا تلك العلاقة المميزة بين البطل "تايلر" والطفل المخطوف الذي يحاول إنقاذه، الأمر الذي أثار خليطًا من المشاعر المؤثرة، والإثارة المضاعفة بشأن خوف المشاهد على البطل والضحية معًا.