الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث إعلان الإضراب الشامل والتصعيد في الضفة والقدس غداً الثلاثاء

حجم الخط
العدوان على جنين
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت عدة مدن في الضفة الغربية ومدينة القدس، الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة غداً الثلاثاء، إسناداً لمخيم جنين الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر، أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 100 بجروح بينها 20 بحالة الخطر.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم على الإضراب الشمال لجميع مناحي الحياة يوم غدٍ، وذلك للتجمع عند مفترق باب الزقاق الساعة الـ 12:00 ظهراً؛ إسناداً لأهالي جنين.

وفي الخليل، أعلنت حركة فتح الإضراب الشامل، داعيةً للتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال وقطع الطرق على المستوطنين.

وفي طولكرم، أعلنت فصائل العمل الوطني حالة الحداد الشامل والنفير العام، والخروج في مسيرات غضب اليوم الثلاثاء، تنديدًا بعدوان الاحتلال المتواصل على جنين.

وفي مدينة القدس، اعتبرت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس، يوم غدٍ الثلاثاء يوم تصعيد وإضراب شامل ضد الاحتلال ومستوطنيه في كافة مناطق المحافظة.

ودعت القوى في بيان لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، شرائح الشعب الفلسطيني كافة إلى ضرورة الخروج والتصعيد والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، والإضراب الشامل في مناحي الحياة حداداً على أرواح شهداء مدينة جنين ومخيمها.

واستنكرت القوى "الخذلان العربي" والصمت الدولي الذي وصفته بـ"المعيب"، والذي ساهم في توفير غطاء للاحتلال.

وتابعت: " إذا كان الاحتلال يعتقد واهماً بأنه سيستفرد في جنين وأهلها، فنقسم بقسم ليس بعده قسم، أنه لن تكون القدس الا الصخرة التي ستتحطم عليها اوهام الفاشيين والنازيين الجدد".

وخرج مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، في وقفات تضامنية ومسيرات حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي في جنين، والذي أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 100 بجروح بينها خطيرة.

ووصف قادة فصائل فلسطينية ما يحدث في مدينة جنين ومخيمها بالملحمة البطولية، في ظل محاولات إسرائيلية لاجتثاث المقاومة وضرب الحاضنة الشعبية لها، داعين إلى الوحدة والاشتباك مع الاحتلال في كل الساحات.