الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تويتر تفرض امتلاك حساب موثق لاستخدام TweetDeck

حجم الخط
تويت دك.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت شركة "تويتر"، إنها ستفرض قريبًا على مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي التابعة لها امتلاك حساب موثق لاستخدام "تويت دك" TweetDeck.

وصرحت الشركة، المملوكة للملياردير ورائد الأعمال المشهور إيلون ماسك، بأن "التغيير سيدخل حيز التنفيذ في غضون 30 يومًا".

وجاء هذا الإعلان في تغريدة توضح بالتفصيل نسخة محسنة مع ميزات جديدة من منصة التغريد التابعة لتويتر "تويت دك".

ويُعتقد أن الرسوم التي ستُفرض على استخدام "تويت دك" تهدف إلى زيادة إيرادات تويتر التي تكافح للاحتفاظ بعائدات الإعلانات تحت ملكية ماسك.

وكانت تويتر قد استحوذت على شركة "تويت دك" البريطانية في شهر أيار/ مايو عام 2011، مقابل 40 مليون دولار أمريكي.

وتتيح الأداة الشائعة والمجانية سابقًا للمستخدمين تنظيم الحسابات التي يتابعونها في أعمدة مختلفة لمراقبة المحتوى بسهولة. ولقد كانت شائعةً لدى الشركات والمؤسسات الإخبارية.

تغييرات جذرية..

ويأتي القرار وسط عدد من التغييرات الجذرية التي أمر بها ماسك، إذ أعلن يوم السبت الماضي عن قيود جديدة على عدد المنشورات التي يمكن للحسابات قراءتها في يوم واحد.

وقبل ذلك، قررت "تويتر" مطالبة المستخدمين بامتلاك حساب في منصة التواصل الاجتماعي لرؤية التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك، يوم الجمعة، بأنها "إجراء طارئ ومؤقت".

وسيُطلب من المستخدمين الذين يحاولون عرض المحتوى على المنصة التسجيل لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حساب موجود لمشاهدة التغريدات المفضلة لديهم.

وأعرب ماسك سابقًا عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي، مثل: "أوبن أي آي" OpenAI وغيرها من الشركات التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية الكبيرة.

منافس تويتر..

وفي خبر آخر متعلق بـ "تويتر"، تعتزم إنستغرام، المملوكة لشركة "ميتا"، إطلاق تطبيقها الجديد المنافس لتويتر "ثردز" Threads رسميًا يوم الخميس المقبل.

وقد ظهر التطبيق في متجر تطبيقات "آب ستور" من شركة "آبل" في الولايات المتحدة، وسيكون متاحًا للتنزيل في غضون أيام، وفقًا لما جاء في صفحة التطبيق داخل المتجر.