الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

70ألف انتهاك موثق لحقوق الإنسان بسورية

حجم الخط
368.jfif
دمشق-وكالات

أكد رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالجمهورية العربية السورية والتابعة لمنظمة الأمم المتحدة، باولو سيرجيو بينهيرو، اليوم الأحد، أن بعض ما يجري من انتهاكات في سورية وصل لمستوى جرائم الحرب.

 وأوضح أن استمرار عدم مساءلة المسؤولين عن تلك الانتهاكات ومحاكمتهم يمثل نموذجاً لفشل المجتمع الدولي ككل، مطالبا بتحرك هذا الأخير وتعاونه من أجل ضمان محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

وانتقد بينهيرو خلال فعاليات المؤتمر الدولي حول الآليات الوطنية والإقليمية والدولية لمكافحة الإفلات من العقاب وضمان المساءلة بموجب القانون الدولي، والذي يعقد في الدوحة اليوم، إخفاق المجتمع الدولي في إيقاف تلك الانتهاكات وإخفاقه أيضا في تحويل تلك الجرائم للمحاكمة الدولية.

وطالب باتخاذ إجراءات تحترم حقوق الإنسان والضحايا.

وأضاف "من أجل النهوض بهذا الأمر، فإن الدول المختلفة والمحاكم الدولية عليها أن تتحرك في إطار منظم ومسؤول من أجل ضمان محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات".

 وتابع" لمحاسبة مرتكبي هذه الأفعال فإنه مطلوب دخول الأراضي السورية وذلك حتى تتم مساءلة جميع المسؤولين الذي هم في دائرة الاتهام".

وذكر رئيس لجنة التحقيق الدولية، أنّ اللجنة قامت بإخطار النظام السوري بالجرائم التي جرت داخل أراضيه كما ذكرته بدوره في حماية المواطنين الذين يعيشون على الأرض السورية وطالبته بضرورة محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات.