الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الكيلة: جيش الاحتلال ينقل عدوانه إلى مستشفيات جنين

حجم الخط
مي كيلة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال صعدت من استهدافها للمرافق الطبية والمستشفيات وطواقم الإسعاف في مدينة جنين.

وأضافت الكيلة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى جنين الحكومي وأطلقت النار بداخله، ما أدى إلى وقوع 3 إصابات بينها إصابتان خطيرتان، وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى ابن سينا بالمدينة.

وأكدت، أن هذا العدوان هو تحدٍّ لكل القوانين الدولية ولكل دول العالم، وإصرار على القتل، حيث لم يكن هذا الاعتداء هو الأول منذ بدء العدوان على جنين.

وأشارت الكيلة، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والرصاص على مستشفى الأمل وكذلك شهد مستشفى جنين الحكومي وابن سينا خلال اليومين الماضيين، ما هدد حياة المرضى والطواقم الطبية.

ولفتت، إلى أن جيش الاحتلال أعاق مراراً طواقم الإسعاف الفلسطيني، ومنعم من الوصول إلى المصابين والجرحى، في إمعان في جريمته وخرقه لكل الأعراف الدولية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديثٍ لها، إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ارتفعت إلى 11 شهيد، بالإضافة لإصابة 123 مواطنًا في جنين منذ الأمس بينهم 22 في حالة الخطر.