الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فتح: معركة شعبنا في جنين تحول نوعي في مجرى الصراع

حجم الخط
جنين
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطيني فتح" إنّ المعركة التي خاضها الشعب الفلسطيني في مخيّم جنين ضد عدوان جيش الاحتلال؛ هي تحوّلٌ نوعيٌّ في مجرى الصراع مع الاحتلال، ورسالةٌ تاريخيّة دوّنها الشعب بتضحياته وصموده والتحام قواه.

وأكدت "فتح" في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الأربعاء، إنّ الشعب اجترح معجزةً تاريخيّة؛ من خلال التصدّيّ الاستبساليّ لعدوان جيش الاحتلال، والالتحام الشعبيّ الذي تجلّى بأنصع تمظهراته.

وأردفت أنّ مجريات الأحداث؛ برهنت أنّ الوحدة الوطنيّة ليستْ عبارات إنشائيّة؛ بل هي تجلٍّ لامتزاج دماء أبناء الشعب في الميدان.

وأضافت أنّ الشعب الفلسطيني دحض مزاعم الاحتلال وحكومته التي حاولت تسويق عدوانها كانتصار عسكريّ، وأجهض العدوان الهمجيّ، بالرغم من القوة التدميريّة التي استخدمها الاحتلال.

وشددت أنّ إرهاب الاحتلال، وتهجير المدنيين من بيوتهم، وتدمير البنية التحتيّة، وترويع الأطفال والنساء، واستهداف الطواقم الطبيّة والصحفيّة والمستشفيات ودور العبادة؛ لم يجدِ نفعًا في توهين إرادة شعبنا.

ووجهت "فتح" التحيّة لمناضليها وكوادرها الذين استبسلوا في الدفاع عن الشعب الفلسطيني في مخيّم جنين مع شركاء الدم من الفصائل والقوى.

وانسحب جيش الاحتلال من مخيم جنين قُبيل منتصف ليلة الأربعاء، بعد عدوان استمرّ يومين شارك فيه أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 12 شخصًا، بينهم أربعة أطفال، وإصابة العشرات، بينهم أكثر من 20 بحالة خطيرة، بالإضافة بالإضافة لدمار كبير لحق بالبنية التحتية والطرقات وشبكات المياه ومنازل المواطنين.