الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو "أبو حمزة": المقاومة أفشلت أهداف الاحتلال بعدوانه على جنين

حجم الخط
أبو حمزة
جنين - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ المقاومة أفشلت أهداف الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على مخيم جنين، عبر استخدام تكتيكات ومعارك ميدانية تخللها تفجير عشرات العبوات الناسفة وكمائن الموت من مسافة صفر.

جاء ذلك في كلمة مصورة لـ "أبو حمزة"، نشرتها "سرايا القدس"، اليوم الأربعاء، واطلعت عليها "وكالة سند للأنباء".

وأوضح أنّ الاحتلال حشد كل أسباب القوة جوًا وبرًا وعبر آلياته ونخبته العسكرية، لمواجهة المقاومة وعناصرها في جنين، لكنّ المقاومة صنعت ملحمة جديدة عنوانها "بأس جنين" لم يُسجل فيها إلا قتالًا من نوع فريد.

وأكد أنّ "الاحتلال جاء إلى هذه المعركة مردوعًا، وقاتل مردوعًا وجر أذيال الخيبة أمام المقاتلين الأشداء الذين أسقطوا الطائرات المسيرة وفجروا العبوات الناسفة وكانوا كما الأسود في نقاط ومحاور المخيم".

وعبّر "أبو حمزة" في كلمته عن شكره لـ "الحاضنة الشعبية التي أكدت أصالتها مجدداً"، مشيراً إلى أنه على مدار يومين من القتال وبصمود منقطع النظير أفشلت "سرايا القدس" والمقاومة أهداف الاحتلال.

وأردف: "لقد صمد المخيم من جديد واستطاع الوقوف بكل جسارة أمام الموج العاتي وحوَّل مسار الهجوم إلى الدفاع وعَكَس أبطالُنا بالنار إرادة الشعب الفلسطيني الذي يرفض الاستسلام والخنوع ويتوقُ للحرية والجهاد والمقاومة".

وجاء في كلمته "عدونا اليوم أصبح مردوعاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وإن ما يفسر ذلك ادعاؤه الإنجازات الوهمية ووصفها بالكبيرة بعد هذا العدوان بآلته الحربية التي يعرفها كل العالم، والتي حصدت أرواح الأبرياء، ودمرت المنازل، ودور العبادة، والبنى التحتية في المخيم، وكان بإمكانها أن تفعل أكثر من ذلك".

وخاطب "أبو حمزة" قيادة الاحتلال بالقول: "ثورة المقاومة في الضفة وكل فلسطين لن تُخمد، وإن كل زقاق وشارع سيكون عما قريب محطة للقتال والاشتباك ولن يكون هناك استقرار طالما كان جيش الاحتلال والمستوطنون موجودون فوق الأرض الفلسطينية".

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

يُذكر أن جنين شهدت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.