الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قائد فيلق القدس: الفلسطيني صفع الاحتلال بجنين

حجم الخط
قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
طهران - وكالة سند للأنباء

قال قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني الجنرال إسماعيل قاآني اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين وجهّوا صفعةً للاحتلال الإسرائيلي رغم كل قواته التي حشدها خلال عدوانه على جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضح "قاآني"، أنّ الاحتلال دفع خلال اليومين الماضيين جميع قواته إلى مخيم جنين، ومع ذلك فإن الفلسطيني واصل مقاومته ووجه صفعةً له، لافتًا إلى أنّه في بعض الأيام ينفذون أكثر من 30 عملية ضد "إسرائيل".

وتابع قائد "فيلق القدس" في تصريحات له أن "أبناء فلسطين لم يكونوا أقوياء في أي مرحلة كما هم اليوم، وفي المقابل، لم تمر إسرائيل في مأزق وانقسام وبؤس كما هو حالها اليوم".

وأردف أن الاحتلال منذ أكثر من 70 عاما يقاتل الفلسطينيين جيلا بعد جيل، ولايزالون يُقدمون الشهداء دفاعا عن عزتهم وحقوقهم المشروعة، مشددًا أنّ النصر سيكون في النهاية حليفهم.

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

في المقابل شهدت جنين ومخيمها اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.