الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

غنيم: أضرار كبيرة لشبكات المياه نتيجة العدوان على جنين

حجم الخط
مخيم جنين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مساء اليوم الأربعاء، أن أضرار كبيرة لحقت بشبكة وخطوط المياه في مخيم جنين، نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البنية التحتية بشكل مباشر ومتعمد.

وأشار غنيم في تصريح صحفي، إلى أنه تم العمل وبشكل عاجل، وتلبية لاحتياجات المواطنين الملحة، على توفير صهاريج لتوزيع المياه على المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة وأجواء الصيف الحارة لتغطية احتياجاتهم، لحين تمكن الطواقم الفنية من حصر الأضرار بشكل كامل وإصلاحها، والتي قد تستغرق عدة أيام .

وأكد أن جميع الاعتداءات الاسرائيلية سواء في الضفة أو قطاع غزة تلحق أضرارا بالغة في مرافق وشبكات المياه، وتؤثر بشكل مباشر على وقف تزويد المواطنين بالمياه.

وشدد غنيم، على أن هذه الاعتداءات تناقض مع اتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم وتجرم المساس بخدمات المياه لكونها من أبسط حقوق الإنسان.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لجانب الشعب الفلسطيني لمواجهة الممارسات المتكررة للاحتلال الاسرائيلي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

يُذكر أن جنين شهدت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.