الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رئيس العراق يدين العدوان الإسرائيلي على جنين

حجم الخط
رئيس العراق عبد اللطيف رشيد
جنين - وكالة سند للأنباء

أدان رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد العدوان العسكري الإسرائيلي على مدينة جنين، مجددا تضامن العراق مع الشعب الفلسطيني.

وقال رشيد في بيان، إن جمهورية العراق تؤكد تمسكها بقرارات الأمم المتحدة، وتدعم كل السبل السلمية لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

ودعا المجتمع الدولي للتعبير عن التزامه بما أصدره من قرارات تؤدي إلى إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق السلام العادل وتقديم المساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني لتجاوز آثار العدوان الأخير.

وطالب رشيد، قادة وحكومات دول المنطقة إلى الإسراع في إطلاق مسار سياسي يضع حدا لدوامة العنف، وإيقاف الانتهاكات والتهديدات التي يواجهها المدنيون منذ عقود.

وأشار، إلى أنه لن يكون هذا ممكنا إلا بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتحقيقها بالوسائل السلمية.

وأعرب الرئيس العراقي عن تعازيه لأسر الضحايا، داعيا العلي القدير لجميع الجرحى بالشفاء العاجل.

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

يُذكر أن جنين شهدت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.