الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حزب الله: "إسرائيل" تفصل قرية الغجر وتُعيد احتلالها

حجم الخط
قرية الغجر الحدودية.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال حزب الله اللبناني إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أقدم مؤخرًا على إنشاء سياج شائك وبناء جدار إسمنتي حول كامل بلدة الغجر الحدودية، شبيه بما يقوم به (الاحتلال) على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

ووصف "حزب الله" في بيان له اليوم الخميس، خطوة جيش الاحتلال بـ "الإجراءات الخطيرة". منوهًا إلى أنها أقيمت في القسم الشمالي من بلدة الغجر الحدودية.

ونوه إلى أن القسم الشمالي من بلدة الغجر "قسم لبناني تعترف به الأمم المتحدة باعتباره جزءًا من الأراضي اللبنانية لا نقاش فيه ولا نزاع حوله".

وأوضح "الحزب" أن إجراء جيش الاحتلال الأخير فصل القرية عن محيطها الطبيعي التاريخي داخل الأراضي اللبنانية، وفرض سلطته بشكل كامل على القسمين اللبناني والمحتل من البلدة وأخضعها لإدارته بالتوازي مع فتح القرية أمام السواح القادمين من داخل كيان الاحتلال.

وأكد حزب الله أن "هذه الإجراءات الخطيرة والتطور الكبير احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة السلاح، وفرض الأمر الواقع فيها؛ وهو ليس مجرد خرق روتيني مما اعتادت عليه قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى".

وجاء في البيان: "إزاء هذا التطور الخطير فإننا ندعو الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها، لا سيما الحكومة اللبنانية، والشعب اللبناني بكافة قواه السياسية والأهلية للتحرك لمنع تثبيت هذا الاحتلال".

وطالب حزب الله، لبنان بكامل قواها، بضرورة العمل على إلغاء "الإجراءات العدوانية" التي أقدم عليها جيش الاحتلال في قرية الغجر، "والعمل على تحرير هذا الجزء من أرضنا وإعادته إلى الوطن".