الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وزير إسرائيلي: الحكومة غير معنية بحرب مع حزب الله

حجم الخط
مزارع شبعا
القدس - وكالات

قال وزير الطاقة الإسرائيلي عضو المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، يسرائيل كاتس، إن حكومته غير معنية باندلاع حرب مع حزب الله حول مزارع شبعا على الحدود اللبنانية السورية.

وذكر كاتس في تصريحات صحفية: "علينا أن ندرك أن عبور عناصر حزب الله الخط الحدودي في منطقة مزارع شبعا يمثل مشكلة كبيرة، يمكن أن تفضي إلى صراع، لكن ليس لدى إسرائيل رغبة في الحرب".

ويأتي ذلك تعليقاً على رفض "حزب الله" اللبناني إزالة موقع عسكري له في مزارع شبعا.

من جانبه، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت من أن صمت حكومة بنيامين نتنياهو على ممارسات "حزب الله" يمسّ بقوة الردع الإسرائيلية.

وأكد أولمرت في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال اليوم، أن قوة الردع الإسرائيلية تضررت بسبب تراخي الحكومة، مضيفاً "هناك فجوة كبيرة بين ما تقوله ومستوى الشجاعة المستعدة لإبدائها".

وفي السياق، ذكرت قناة كان الإسرائيلية الليلة الماضية أن "حزب الله" رفض طلباً للأمم المتحدة بإزالة الخيام التي أقامها داخل مزارع شبعا ويتمركز فيها عناصر تابعة له، مشيرة إلى أنه هدد بالرد على "إسرائيل" إن أقدمت على استهداف الخيام.

وتجري حكومة نتنياهو حالياً اتصالات غير مباشرة مع الحكومة اللبنانية بواسطة الأمم المتحدة، في محاولة لحل القضية عبر الوسائل الدبلوماسية.

وأقام "حزب الله" موقعاً عسكرياً مكوناً من عدة خيام قبل أسبوعين داخل مناطق مزارع شبعا، والتي تدعي سلطات الاحتلال أنها تقع ضمن حدودها.