الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة

حجم الخط
مواجهات في نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في عدة مناطق في الضفة الغربية.

وفي نابلس، استهدفت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة ببلدة برقة شمالاً بالرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع؛ أسفر عن حالات اختناق واحتراق بعض الأشجار والمشروعات بفعل قنابل الغاز.

وانطلقت المسيرة من بلدة برقة، بمشاركة متضامنين أجانب، للمطالبة بتفكيك وإزالة الأبنية الاستيطانية المقامة على أراضي جبل القبيبات المقامة عليه مستوطنة "حومش".

وفي قلقيلية، أصيب خمسة فلسطينيون بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال المواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم شرقاً.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، التي انطلقت تنديدًا بالجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق والرصاص عولجوا ميدانيا.

وشهدت مدينة الخليل مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بجروح خطيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بوصول إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الكتف، إلى مستشفى الميزان في بلدة بيت أمر.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.