الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في نابلس

حجم الخط
1.jpg
نابلس-وكالة سند للأنباء

أصيب مواطنون فلسطينيون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة مناهضة للاستيطان، في منطقة عصيرة القبلية في نابلس.

وذكر مراسلنا، أن الاحتلال أطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي خلال قمع المسيرة التي خرجت تنديدا بقرار الحكومة الإسرائيلية بناء 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وذكر مراسلنا، أن الشابين عمار ياسين أبو وطن ونبيل أحمد أبو أحمد أصيبا بعد تعرضهما لإصابة في المواجهات الدائرة في قرية عصيرة القبلية جنوبي نابلس.

وأوضح أن المشاركين بالمسيرة كانوا يحاولون الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة بالقرب من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين.

وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح، أن قوات الاحتلال قمعت فعالية لحراثة أراضي القرية القريبة من مستوطنة "يتسهار"، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر في منطقة الوجه والصدر والقدم، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن مواجهات تجري حاليا في القرية بين قوات الاحتلال المستوطنين الذي هاجوا القرية، مع الشبان، وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق وجرى إسعافهم ميدانيا.

وأوضح أن الفعالية دعت إليها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية وفصائل العمل الوطني في محافظة نابلس، لحماية الأراضي المهددة بالاستيلاء.