الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تنظم وقفة إسناد للأقصى وابتهاجاً بانتصار جنين في رفح

حجم الخط
وقفة في رفح
غزة - وكالة سند للأنباء

نظمت حركة حماس ظهر اليوم الجمعة، وقفة جماهيرية حاشدة نصرةً للمسجد الأقصى، وابتهاجاً بانتصار مخيم جنين، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الشيخ موسي زعرب خلال كلمة له: "إننا سنبقى سنداً ودعماً للمرابطين في المسجد الأقصى والمقاومين"، مؤكدًا على وحدة الشعب الفلسطيني، الذ لا تفصله الحدود ولا السدود أمام مواجهة الاحتلال.

وأضاف أن انتفاضة وغضب الشباب والنساء والرجال للمقدسات، دليل أن الانتصار والتحرير قادم.

ووجه زعرب رسالة من رفح إلى أبطال جنين أن "دماؤكم دمائنا، وأرواحكم أرواحنا، وأن تنتفضوا إلى تحرير المسجد الأقصى، والدفاع عن شرف الأمة".

وشارك في الوقفة التي أقيمت أمام مسجد الفاروق، قيادة حركة حماس، والعشرات من الجماهير، رافعين لافتات كتب عليها: " من رفح تحية لجنين الأبية، وجنين قلعة الشهداء".

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخاض المقاومون في المخيم اشتباكات مسلحة على محاور عدة، وألحقوا أضراراً بآليات الجيش بعد استهدافها بالعبوات الناسفة، وأسقطوا 5 طائرات مسيّرة، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.