الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مسيرة في عمّان دعمًا للمقاومة ونصرةّ لجنين ومخيّمها

حجم الخط
مسيرة في الأردن.png
عمان – وكالات

تظاهر آلاف الأردنيين، ظهر اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية حاشدة، دعمًا للمقاومة الفلسطينية ونصرةً لمدينة جنين ومخيمها بعد تعرضهم لعدوان إسرائيلي أسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 خلال الأسبوع الماضي.

جاء ذلك، في فعالية أمام المسجد الحسيني وسط عمّان، دعت لها الحركة الإسلامية تحت شعار "جنين معقل الأسود".

وبحسب مصادر إعلامية، فقد رفع المشاركون الذين تقدمتهم أبرز القيادات الإسلامية، الأعلام الأردنية والفلسطينية، مرددين شعارات تحيي المقاومة وتدعو للثأر للشهداء.

وردد المشاركون هتافات "من عمان تحية لجنين الأبية"، و"الانتقام الانتقام يا كتائب القسام"، و"الأقصى الأقصى أقصانا.. من أجله سالت دمانا".

بدوره، قال القيادي في الحركة الإسلامية زكي بني ارشيد، إن المسيرة رسالة تتجاوب مع صدى انتصار جنين بالأمس، واليوم نابلس، وغدًا القدس، يتردد صداها بعمان لتقول لا نقبل أن يُستفر بجنين والمقاومة".

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، أن الشعب الأردني مع خيار المقاومة، وأنه قد آن الأوان لدعم المقاومة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.