الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال جولة استقصائية في جنين..

وفد أوروبي يزور مخيم جنين: ما حدث مؤلم وانتهاك للقانون

حجم الخط
مخيم جنين.
جنين - وكالة سند للأنباء

يُجري وفد دبلوماسي دولي اليوم السبت جولة استقصائية في جنين شمال الضفة الغربية، في وقتٍ اعتبر مسؤول في الاتحاد الأوربي ما جرى من عدوان على المخيم، مؤلمًا وانتهاكًا للقانون الدولي.

ويضم الوفد أكثر من 30 سفيرا وممثلا لدول الاتحاد الأوروبي ودول غربية، وتأتي الزيارة بعد العدوان الإسرائيلي الواسع على جنين ومخيمها الاثنين الماضي، والذي أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً وعشرات الجرحى، بالإضافة لتدمير واسع لحق بالمباني والطرقات والبنية التحتية وشبكات المياه.

واعتبر ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فون بورغسدورف، ما جرى في مخيم جنين قبل أيامًا مؤلما وانتهاكًا للقانون الدولي.

وشدد "بورغسدورف" في تصريحات تلفزيونية اليوم على ضرورة زيادة الضغط على "إسرائيل" لحل النزاع، مستدركاً "وإلا فمن المستحيل وقف العنف".

 وأضاف أن "إسرائيل" دمرت خلال عدوانها على مخيم جنين عشرات البيوت في إطار 9 كيلو متر، بالإضافة لتدمير أنابيب الشرب والصرف الصحي.


في غضون ذلك، حثت الأمم المتحدة الدول الأعضاء على زيادة تمويلها لأكثر من مليوني فلسطيني حيث تقيّم الاحتياجات العاجلة بعد العدوان الإسرائيلي مؤخرا على جنين، موضحةً أنه بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية، أصبح المخيم بكامله دون ماء، وبعض السكان بلا مأوى.

وذكرت المنظمة أنها ستعطي الأولوية لإصلاح شبكة المياه والصرف الصحي الأيام المقبلة بالإضافة لتوفير المساعدات الغذائية والنقدية الطارئة والدعم النفسي والاجتماعي، وخصوصا للأطفال.

يُذكر مجلس الأمن عقد أمس الجمعة جلسة مشاورات مغلقة بحث خلالها أوضاع الأراضي الفلسطينية المحتلة، واطلعت لين هاستينغز منسقة الشؤون الإنسانية بالأرض الفلسطينية المحتلة المجلسَ على الوضع الأخير في جنين.