الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد إسرائيلي يزور القاهرة قريبًا لهذا السبب

حجم الخط
طيران
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا سيتوجه، قريبًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، لعقد لقاءات بشأن مستقبل خط الطيران من مطار اللد "بن غوريون" إلى شرم الشيخ في سيناء، خاصة بعد أن رشحت المعلومات عن احتمال إلغائه لأسباب أمنية وسياسية.

وأضافت "يسرائيل هيوم" اليوم الأحد أنّ الوفد سيضم ممثلين عن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام "الشاباك"، وهيئة الطرق والمواصلات، ووزارة المواصلات، من أجل وضع الحلول اللازمة للأزمة.

ويتوقع أن تتوقف هذه الرحلات الأسبوع المقبل؛ بسبب عدم التنسيق الأمني مع الجانب المصري، إلا أن الزيارة المرتقبة للوفد الإسرائيلي قد يحول دون توقفها، وفق المصدر ذاته.

وتعد الرحلات الجوية المباشرة من مطار اللد "بن غوريون" إلى شرم الشيخ جزءًا من اتفاقية إستراتيجية بين "إسرائيل" ومصر، كما أنها تعتبر الأكثر شعبية بالنسبة للإسرائيليين في السفر إلى شبه جزيرة سيناء.

وعقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية مؤخرًا، مداولات داخلية، بشأن استمرار رحلات جوية مباشرة إلى جنوب سيناء، حيث تم البحث خلالها بالانعكاسات السياسية والأمنية على هذه الرحلات الجوية.

وتأتي المداولات حول إلغاء خط الطيران هذا، فيما تحدث وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، مؤخرا مع نظيره المصري، سامح شكري، وبحثا في زيادة عدد الرحلات الجوية بين تل أبيب وشرم الشيخ.

وجرى تدشين خط الطيران بين تل أبيب وشرم الشيخ، قبل أكثر من سنة، بهدف تسخين العلاقات وتشجيع السياحة من "إسرائيل" في سيناء، ومن أجل تخفيف الطوابير الطويلة في معبر رفح البري.