الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لا موعد محدد لاجتماع القاهرة

خاص لجنة من "مركزية فتح" تزور غزة قريبًا لهذا السبب!

حجم الخط
مجدلاني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن الرئيس محمود عبّاس كلّف لجنة من "مركزية فتح" لزيارة قطاع غزة والاطلاع على أبرز القضايا العالقة تمهيدًا لحلّها.

وأضاف "مجدلاني" لـ "وكالة سند للأنباء" أن اللجنة ستزور القطاع في أقرب وقت (دون تحديد موعد)، وسترفع توصياتها للرئيس، على أن يتم إحالتها للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسبًا، وفق حديثه.

والثلاثاء الماضي، أعلن عضو اللجنة المركزية لـ "فتح" حسين الشيخ، عن سلسلة قرارات رئاسية تجاه موظفي غزة، كانت عالقة منذ سنوات طويلة، بهدف خلق مناخ وطني إيجابي يمهّد لمرحلة جديدة.

وكتب "الشيخ" على توتير، إن سلسلة القرارات (لم يوضحها) تأتي في أعقاب "تفاهمات وطنية تمهيدًا لإجراء العملية الديمقراطية في أجواء مريحة".

وترددت الأنباء أن الرئيس سيقرر حل ثلاث قضايا لموظفي السلطة الفلسطينية في غزة، وهي: التقاعد المالي، وعودة الرواتب بنسبة 100%، وقضية تفريغات 2005.

وبشأن موعد اجتماع الفصائل الفلسطينية المرتقب في العاصمة المصرية القاهرة لإجراء حوارات حول إنجاح العملية الانتخابية، أشار أحمد مجدلاني، أنه لم يتم توجيه أي دعوة رسمية حتى اللحظة، مستطردًا: "من الصعب تحديد موعد محدد لأنه مرهون بترتيبات الدولة المضيفة".

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، وفق مرسوم رئاسي سابق.