الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الصحة: طواقمنا تعمل وفق خطة طوارئ قصوى في جنين

حجم الخط
وزيرة الصحة تزور جنين.jpg
جنين – وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن طواقمها في محافظة جنين تعمل وفق خطة طوارئ قصوى، من أجل تقديم العلاج اللازم لجرحى العدوان الإسرائيلي الأخيرة على مدينة جنين ومخيّمها.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، عقب زيارة نفذتها وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، ووفد مرافق لها من الوزارة.

وبحسب البيان، فإن الوزيرة قد أجرت جولة تفقدية في مدينة جنين، شملت المستشفيات في المدينة، ومركز طورائ الهلال الأحمر، ومديرية الدفاع المدني في المدينة، إضافة إلى زيارتها المخيّم.

وأشار إلى أن الزيارة شملت، مستشفى الرازي، ومستشفى ابن سينا، ومركز طوارىء جمعية الهلال الأحمر في جنين.

واطلعت الوزيرة على احتياجات مستشفى جنين الحكومي بعد العدوان الإسرائيلي، واجتمعت مع الطواقم الطبية العاملة، موجهةً لهم الشكر على جهودهم المبذولة في تقديم الواجب الوطني.

وبيّنت "الكيلة" أن وزارة الصحة جهّزت منذ اللحظة الأولى للعدوان، مراكز وأقسام علاج وعناية مكثفة في محيط مدينة جنين، مؤكدةً أن طواقم الوزارة تعمل على تنسيق مستمر لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات قلقيلية ونابلس ورام الله لتخفيف الضغط وتقديم ما يلزم من علاج.

ولفتت إلى أن الوزارة أرسلت كل ما يلزم من احتياجات بشرية ومادية ولوجستية ومستلزمات طبية إلى عدد من مراكز العلاج في جنين ونابلس وقلقيلية، من أجل إسناد عمل الطواقم خلال فترة العدوان.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.