الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إخطارات إسرائيلية واعتقال ناشط في أريحا والأغوار

حجم الخط
صورة توضيحية.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بوقف العمل في منشآت وأرض فلسطينية سكنية، تزامنًا مع الاعتداء على ناشط شعبي واعتقاله في منطقة الأغوار وأريحا، شرق الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الناشط في اللجان الشعبية بمنطقة العوجا، شمال شرقي مدينة أريحا، أيمن رباح بني عودة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في تصريح مقتضب له اليوم، إن الاحتلال اعتقل الناشط في اللجان الشعبية أيمن رباح غريب بني عودة، أثناء تواجده في منطقة العوجا بالأغوار الجنوبية، شرق الضفة.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن جيش الاحتلال أخطر بوقف العمل في 3 منشآت فلسطينية سكنية، بحجة عدم الترخيص، ومنع استصلاح قطعة أرض في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، للمواطن عادل أحمد صوافطة.

وارتفعت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية منذ بداية العام 2023 الجاري، حيث ارتكب جيش الاحتلال والمستوطنون أكثر من 492 اعتداءً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس خلال شهر أيار/ مايو الماضي.

وتراوحت الاعتداءات بين اعتداء مباشر، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية، واعتقالات.