الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مهرجان شعبي رفضاً لـ "الضم" في أريحا والأغوار

حجم الخط
1.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

انطلق بعد عصر اليوم الإثنين المهرجان المركزي في مدينة أريحا والأغوار؛ لمواجهة مخطط ضم الأغوار والضفة، المقرر تنفيذه في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وتوافد آلاف المواطنين إلى مدينة أريحا، بالرغم من اتخاذ قوات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة، حيث منعت الحافلات من التوجه إلى المدينة، عبر إغلاق الحواجز المؤدية لها.

ويشارك في المهرجان، قيادات فصائلية ووزراء وعشرات الشخصيات الوطنية والاعتبارية، إضافة لممثلين عن المجتمع الدولي، وعلى رأسهم مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، وممثل الاتحاد الأوروبي، وقناصل الدول الأجنبية بما فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الأردني.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال عند حاجز الحمراء في مدينة أريحا والأغوار، ما أسفر عن إصابة مواطنين بالرصاص المطاطي والغاز.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه، تعاملت مع مع ٤ إصابات بالرصاص المطاطي و٤ بالغاز، بعد مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز الحمراء في الأغوار.

وأشار الهلال الأحمر، إلى أنه تم علاج جميع المصابين ميدانيًا.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع الطرق التي تؤدي إلى مدينة أريحا والأغوار، واحتجزت عشرات الحافلات التي تقل المواطنين قادمين إلى مدينة أريحا، لمنع فعالية مواجهة الضم.

وفي السياق، أفاد موقع "حدشوت" أن شبان ألقوا زجاجات حارقة نحو مركبات المستوطنين، في طريق عابود دير أبو مشغل قرب مدينة رام الله، فيما أطلق الاحتلال النار عليهم ما أسفر عن إصابة أحدهم بالرصاص الحيّ.

وذكر "الهلال الأحمر" أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الوصول للمصاب، لافتًا إلى أن إسعاف تابع لجيش الاحتلال يقوم بنقل المصاب إلى المستشفى.